Top Ad unit 728 × 90

اقتباسات و مختارات شعرية-أمبرتو أكابال

اقتباسات و مختارات شعرية-أمبرتو أكابال

"العدالة لا تتحدث لغة الهنود الحمر
العدالة لا تهبط حيث يسكن الفقراء
العدالة لا تنتعل الأحذية التي ننتعلها نحن
الهنود الحمر
ولا تمشي حافية القدمين
على دروب هذه الأرض"

"بري أنا،
عصيٌّ على الموسيقى
التي لم تألفها أذني
ثمّةَ غابة عذراء في رأسي
فلا أسمعُ سوى
غناء الطير
وصرخة الحيوان"
"هنا كانت الجنّة
ذرةّ ، حنطةّ ، فاصولياء ،
لم يكن ثمّة فاكهة محرّمة
كانت الأفاعي خرساء"

"الحياة ذاكرة الموت
والموت ذاكرة الحياة"

"عندنا، نحن الهنود الحمر؛ تنتهي السماء حيث يبدأ الميكابال"

"طائرٌ أنا
أحلِّق فيَّ"

"هذه الأبيات نظرة طفل
بكلمات رجل"

"هذه الأبيات نظرة طفل
بكلمات رجل"

"احياناً 
اسير القهقرى 
تلك طريقتي في التذكّر .
لو كنت امشي للامام فقط .
لاستطعت ان اقول لكِ 
ماهو النسيان."

"لقد ضاق الدرب كثيراً، ضاق. ضاق، والآن .. 
يكاد لايكفي لمرور تنهيدة."

"الأيام كلها
نكاد لا نشعر بها
لكن ثمة أيّام تأتي ولا تُنسى"

"يُغنّي الشلاّل بصوت الغابة
من القمّة حتى القاع 
إلى أن ينفجر بالبكاء"

"في أصوات الأشجار العتيقة
أعرف أصوات أسلافي
حارسة العصور
أحلامها تسكن الجذور"

"تعلّمتُ طعم الحياة
كأيّ هنديٍّ فقير
والنكهاتُ الأخرى
تأتي فائضةً"

"في نومي
تمضي أناي الأخرى
تفتشُ
عن غيابك"

"سأصمت لأسمعك..
فلا تتكلم كي تخرسني.!"

"ماهو أمامي لا أحتاج رؤيته لأنه قريب،
يقولون إن لي عينان من حلم،
إن لي عينان من حزن،
عيناي هنا، لكن نظرتي ترحل بعيدا"


اقتباسات و مختارات شعرية-أمبرتو أكابال Reviewed by Unknown on 12:58 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تجريب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.