Top Ad unit 728 × 90

حماية جهاز الحسوب من التعقب عن طريق الراوتر


حماية جهاز الحسوب من التعقب عن طريق الراوتر


حماية جهاز الحسوب من التعقب عن طريق الراوتر
لماذا يجب الاسراع بإضافة كلمة (nomap_) بجانب اسم شبكة الـ (Wifi) الخاصة بك؟
ما لا يعرفه الكثير من مستخدمي الأنترنت، أن بعض الشركات الكبرى مثل (Google) و (MozillaFirefox) عند استخدام متصفحاتهم أو منتجاتهم بصفة عامة ، فأنهم يقومون بأخذ معلومات عن جهاز الراوتر الذي تستعمله في منزلك .
قد يعتبر الأمر بالنسبة لك غريبا !؟. فماذا ستنفعهم تلك المعلومات التي ستأخذها هذه الشركات من أجهزة الراوتر؟ مادام أن الحواسيب لا تتوفر على (GPS) من أجل تحديد أماكن المستخدمين بدقة أكبر ، فإن بعض الشركات مثل (Google, Mozilla Firefox)، يقومون بعد تسجيل معلومات (IP) الخاص بحاسوبك بالاستعانة بجهاز الراوتر في منزلك وخصوصا اسم نقطة الـ Wifi SSID)) في الجهاز من أجل جعل تحديدهم لمكانك الجغرافي أكثر دقة. وفي كل مرة تكتشف الشركات نقطة موزعة لـ (Wifi) جديدة يتم مباشرة  تسجيلها في قاعدة بيانات خاصة وهكذا سيتم تعقب أي شخص يستعمل نقطة (Wifi) الموجودة في منزلك أو في محلك التجاري وتحديد مكانه الجغرافي بدقة أكثر !

طبعا قد يطرح في بالك السؤال التالي ! كيف يمكن لي حماية نفسي من تعقب الشركات لجهاز الراوتر الذي أستخدمه في المنزل ؟ الجواب من عنوان هذا المقال!  يجب عليك إضافة  أمام إسم (Wifi) الذي تستخدمه من أجل منع الشركات من استغلال جهاز الراوتر الخاص بك . حقيقة قد يصعب علي أن اشرح كيف يتم تغير اسم النقطة الموزعة لـ(Wifi) في جميع الاجهزة ولكن على العموم سأساعد من لا يعرف الطريقة بهذه التوجيهات :

أولا يجب أن تعرف عنوان الراوتر وهو عنوان (IP) قد يكون إما (192.168.1.1) أو (192.168.2.1) أو (192.168.3.1) بعد ذلك سيلزمك اسم مستخدم وكلمة مرور من أجل الدخول إلى الراوتر، قد تجده في ملصق اسفل جهاز الراوتر أو إذا اشتريت جهاز الراوتر من شركة اتصال ستجده في أوراق الجهاز أو اتصل بالشركة واطلب منهم معلومات تسجيل الدخول.
 جيد الأن بعد تسجيل الدخول ابحث عن كلمة
(SSID) أو (Wifi name) أو أي كلمة لها نفس المعنى ستجد اسم (Wifi) الذي يظهر لك عند الرغبة في الاتصال بـ (Wifi)، قم بإضافة (nomap_) أمام إسم نقطة (Wifi) مثلا: (3lbal_nomap)على هذا الشكل، بعد ذلك حفظ الإعدادات تم بعد ذلك تكون قد انتهيت من حماية جهاز الراوتر الخاص بك.


تنويه : الإضافة تقوم بإخبار روبوتات (
Google و  Mozilla Firefox) أن لا يقوموا بأخذ معلومات (Wifi) الخاصة بك وأن يتجاهلوها، وهذا هو الغرض من إضافة (nomap_)

بقلم:يامن داؤد
حماية جهاز الحسوب من التعقب عن طريق الراوتر Reviewed by Unknown on 1:16 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تجريب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.