Top Ad unit 728 × 90

اللجوء الى هولندا 2

اللجوء الى هولندا 2

 يحق للمقيم الذي لم يكن متزوجاً عند منحه الإقامة في هولندا لمُّ شمل زوجته بنفس الشروط التي تنطبق على الهولندي الجنسية وهي:
1- أن يكون قد حصل على عقد ثابت لا تقل مدته عن سنة كاملة اعتباراً من تاريخ تقديم طلب لم الشمل. 
2- أن لا تقل قيمة الدخل الشهري الصافي/ أي بعد اقتطاع الضرائب/ لهذا العمل عن 1750 يورو.
3- أن تكون القوة القانونية لعقد الزواج مقبولة بالنسبة للبلدية التي يقدم فيها الطلب وهي نفس القوة القانونية لطلب لم الشمل العادي.
4-
5- أن يكون صاحب الطلب مقيم في منزل مصمم لإقامة شخصين على الأقل.
6- أن يجتاز صاحب الطلب اختبار اللغة الهولندية المستوى / فيفو واحد/.
أنواع اللجوء ودرجاته:
أولاً: اللجوء السياسي:  وله ثلاث درجات:
_ الدرجة A1:تمنح هذه الدرجة للمنشقين من حكوماتهم كضباط الجيش والشرطة والمخابرات، ولأصحاب المناصب المهمة كالوزراء والسفراء.
وتكون دورات اللغة ودورات الاندماج في المجتمع لأصحاب هذه الدرجة اختيارية، إلا إذا تقدموا بطلب الجنسية فتصبح إجبارية، ويمنح أصحاب هذه الدرجة رواتب أعلى وميزات حمائية أكثر للمحافظة على أمنهم وسلامتهم.
_ الدرجتين A2- A3: تمنح لأشخاص ينتمون إلى أحزاب معارضة لحكومات بلادهم ويُخشى عليهم من القمع في دولهم، ولا تختلف ميزات أصحاب هاتين الدرجتين عن الإقامة العادية في شيء.
ثانيا: اللجوء الإنساني: وله درجات أيضاً:
- الدرجةB: وهي الإقامة التي تمنح للأشخاص التي تعاني دولهم حروب وصراعات أدت إلى غياب الأمن على حياة الأفراد فيها، وقد تحدثنا عنها في العدد الماضي.
- الدرجة E: تمنح للأشخاص المشمولين بلم الشمل، وبالتالي يحرم أصحاب هذه الدرجة من لم شمل أقاربهم، فالأم والأب اللذان دخلا هولندا بناء على لم شمل مقدم من أحد أبنائهم لا يحق لهم لم شمل باقي الأبناء حتى ولو كانوا صغاراً.
- الدرجةC الطبية أو العلاجية: تمنح للمصاب بمرض عضوي لا يمكن علاجه في بلده أو دول الجوار بناء على تقارير طبية هولندية، كما تمنح لمن يعاني مرضاً نفسياً لا يمكِّنه من العودة الى بلده ويستغرق علاجه فترة زمنية طويلة.
ثالثاً: الإقامات الاستثنائية:
وهي الإقامات التي يتم منحها بشرط سحبها في حال زوال السبب الذي أدى لمنحها، ويتم المنح والسحب بناء على تقارير دورية تقدمها وزارة الخارجية حول أوضاع دول العالم ولها درجات:
الدرجةF: وهي تمنح لأبناء الدول التي تعاني أزمات اقتصادية ومعاشية سيئة بسبب الكوارث الطبيعية أو الحروب أو الحصار.
الدرجة D: تمنح لأبناء الدول التي تعاني صراعات وحروب أهلية أو طائفية أو عنصرية.
شروط الجنسية الهولندية: رغم أننا نورد قانون الجنسية الهولندية إلا أننا نتمنى من كافة السوريين في هولندا والعالم أجمع التمسك بجنسيتهم السورية، للعودة إلى بلدهم الأم والمساهمة في إعادة بنائه بعد انتهاء الحرب فيها، ويجب أن يعلم كل من يلتمس الجنسية الهولندية أن القانون الهولندي يمنع ازدواج الجنسية وبالتالي على مقدم الطلب التنازل عن جنسيته الأصلية في حال حصوله على الجنسية الجديدة.
1- أن يكون طالب الجنسية بالغاً /سن البلوغ القانوني في هولندا 18 سنة/ فما فوق، أو متزوجا بغض النظر عن عمره.
2- أن يكون مقدم الطلب مقيما إقامة قانونية متصلة في الأراضي الهولندية ومستعمراتها لمدة أدناها خمس سنوات، ولا يعتبر السفر خارج حدود الدولة لأسبوع أو شهر أو شهرين تقطعاً في المدة.
3- يجب أن تكون الإقامة من الأنواع الغير مؤقتة أو محددة بزمن أو حدث كالإقامات/C-F-D/ ، وأن لا تكون إقامته بقصد الدراسة.
4- أن يتجاوز صاحب الطلب امتحان اللغة الهولندية للمستوى الثانيA2، بالإضافة لاختبار الاندماج بالمجتمع والقدرة على التواصل مع مؤسساته ودوائره، وألا يكون متزوج بأكثر من امرأة.
5- يحق للرجل المتزوج من هولندية أو المرأة المتزوجة من هولندي التقدم بطلب الجنسية بعد إقامة قانونية متصلة مدتها ثلاث سنوات بالشروط السابقة.

بقلم:مصطفى محمد
اللجوء الى هولندا 2 Reviewed by Unknown on 11:34 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تجريب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.