Top Ad unit 728 × 90

بناء الجسور


بناء الجسور


  أخوان يعيشان في توافق تام في مزرعتهما,يزرعان معاً ويحصدان معاً, كانكل شي مشترك بينهما، حتى جاء يوم شب خلاف بينهما بدأ بسوء تفاهم ولكن رويداً رويداً احتد النقاش تبعه صمت أليم استمر عدة أسابيع, حتى اتسعت الهوة بينهما وانقطعت الصلة.
يوم طرق رجل على باب الأخ الأكبر كان عاملاً ماهراً يبحث عن عمل.`ذات
أجابه الأخ الأكبر: لدي عمل لك, في الجانب الآخر من النهر يقطن أخي الأصغر لقد أساء إلي وأهانني وانقطعت كل صلة بيننا سأريه أنني قادر على الانتقام, هل ترى قطع الحجارة التي بجوار المنزل؟ أريدك أن تبني بها سوراً عالياً لأنني لا أرغب في رؤيته ثانية. ثم أعطاه كل الأدوات اللازمة للعمل  وسافر تاركاً إياه أسبوعاً كاملاً، فرغم شدة الخلاف إلا أن قرارا كهذا ليس بالأمر السهل.
عند عودته من المدينة كان العامل قد أنهى البناء, ولكن يالها من مفاجأة !!! فبدلاً من أن يرفع سوراً  بنى جسراً يصل ضفتي النهر.
في تلك اللحظة خرج الأخ الأصغر من منزله وجرى صوب أخيه قائلاً : يالك من أخ رائع ! تبني جسراً بيننا على الرغم من كل مابدر مني !إنني حقاً فخور بك.
وبينما كان الأخوان يحتفلان بالصلح.. أخذ العامل يجمع أدواته استعداداً للرحيل. قال له الأخوان بصوت واحد: لاتذهب !! انتظر !! ما زال عندنا عمل كثير لكَ.. فأجابهما: "كنت أحبّ أن أبقى.. لولا كثرة الجسور التي تنتظرني.
لنكن بناة لجسور المحبة والخير بين الناس وليس هدامين لها .. لنبنِ جسوراً تعبرها القلوب قبل الأقدام..
سامحوا...اغفروا...اصفحوا
فالصفح مصفاة

القلوب.


بقلم :عامر المصري
رسم : كارولين العتر
بناء الجسور Reviewed by Unknown on 11:13 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by تجريب © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.